الأربعاء، 24 أبريل 2019

وضع النوم المعتاد للأطفال حديثي الولادة





وضع النوم المعتاد  للأطفال حديثي الولادة
The normal sleeping position of the newborn





يعتاد الأطفال حديثي الولادة والمواليد الجدد  النوم كثيرًا ، من 16:17 ساعة يوميًا. ونجد معظم الأطفال لا ينامون أكثر من ساعتين إلى أربع ساعات في الأسابيع الأولى من الحياة ، ليلا أو نهارا. 

النتيجة؟

الكثير من النوم لطفلك غير منتظمة ومتعبة للغاية منك. 

بصفتك أم جديده ، يمكنك الاستيقاظ عدة مرات في الليل لتغيير الملابس والإطعام والاسترخاء. 

لماذا لا يمكن التنبؤ بوضع النوم حديثي الولادة ؟

في دورة نوم الأطفال أقصر بكثير من جلسات البالغين ، يقضي الأطفال وقتًا أطول في نوم حركة العين السريعة ، والذي يعتبر ضروريًا للنمو الاستثنائي للدماغ.

متى سيبدأ طفلك بالنوم لفترة أطول؟

 في عمر 6 إلى 8 أسابيع ، يبدأ معظم الأطفال في النوم لفترات أقصر خلال النهار وفترات أطول في الليل ، على الرغم من أن معظمهم يستمرون في الاستيقاظ للرضاعة أثناء الليل. لديهم أيضا فترات أقصر من نوم القليل ، وفترات أطول من النوم العميق ، غير القليل.

يقول الخبراء ، أن معظم الأطفال ما بين 4 و 6 أشهر ، قادرون على النوم لمدة 8 إلى 12 ساعة طوال الليل .
 ينام بعض الأطفال لفترة طويلة في الليل في وقت مبكر يصل إلى 6 أسابيع ، لكن العديد من الأطفال لا يصلون إلى هذا الإنجاز حتى يبلغوا من العمر 5 أو 6 أشهر ويستمر البعض في الاستيقاظ في الليل حتى مرحلة الطفولة. يمكنك مساعدة طفلك على الوصول إلى هناك عاجلاً ، إن كان هذا هو هدفك ، بتعليمه عادات نوم جيدة منذ البداية. 

كيفية إنشاء عادات نوم للطفل جيدة ؟

فيما يلي بعض النصائح لمساعدة طفلك على النوم: امنحى طفلك فرصة الغفوة باستمرار. خلال الأسابيع الستة إلى الثمانية الأولى ، لا يستطيع معظم الأطفال البقاء لفترة أطول من ساعتين في كل مرة.
إذا انتظرت وقتًا أطول من ذلك لتضعين طفلك ، فقد يصاب بالإرهاق ويواجه صعوبة في النوم.
علمى طفلك الفرق بين النهار والليل. بعض الأطفال هم من مزعجين ليلا (شيء ربما كنت قد شعرتى به خلال فترة الحمل) وسوف تكون مستيقظة لاى هفوه . في الأيام القليلة الأولى لن تتمكنى من فعل الكثير حيال ذلك.

-  ولكن بمجرد أن يبلغ عمر طفلك حوالي أسبوعين ، يمكنك البدء في تعليمه التمييز بين الليل والنهار .
 عندما يكون متيقظًا ومستيقظًا أثناء النهار ، تفاعلى معه وألعب معه قدر المستطاع ، واجعلى المنزل وغرفته مضاءة ومشرقة ،
-  لا تقلقى بشأن تقليل الضوضاء اليومية المنتظمة مثل رن الهاتف أوسماع الموسيقى أو صوت الغسالة . إذا كان يميل إلى النوم من خلال الإطعام ،
 - إذا استيقظ  في الليل ، لا تلعبى معه عندما يستيقظ. حافظ على انخفاض مستوى الأضواء والضوضاء ،
- لا تقضي وقتًا طويلاً في التحدث إليه.  يجب أن يبدأ في معرفة أن الليل مخصص للنوم. ابحثى عن علامات فربما طفلك متعب. راقب طفلك بحثًا عن علامات على أنه متعب. هل يفرك عينيه ، أو يجذب أذنه ، يكون أكثر حماسة من المعتاد؟
إذا لاحظت انه لايوجد ما يقلقه ومال مره أخرى الى النعاس ، فحاولى وضعه في النوم.
- ستظهر قريباً إحساس سادس حول إيقاعات وأنماط طفلك اليومية ، وستعرف بالغريزة عندما يكون مستعدًا للغفوة. فكر في روتين قبل النوم لطفلك. 
 ليس من المبكر أبداً البدء بمحاولة اتباع  روتين ما قبل النوم . يمكن أن يكون شيئًا بسيطًا مثل تغيير طفلك للنوم ، وغناء  ، ومنحه قبلة قبل النوم.

ضعي طفلك على السرير عندما يكون نائماً أو مستيقظ.  بحلول الوقت الذي يبلغ من العمر 6 إلى 8 أسابيع ، يمكنك البدء في إعطاء طفلك فرصة للنوم بمفرده.

ينصح  بعدم هزّ أوتمريض طفلك على النوم ،  في هذه السن المبكرة.  "يعتقد الأهل أن ما يقومون به في وقت مبكر ليس له تأثير" ، لكنها تفعل ذلك ، فالأطفال يتعلمون عاداتهم في النوم. إذا هزت طفلك لينام كل ليلة طوال الأسابيع الثمانية الأولى ، سوف يعتاد تلك الطريقه ولا يتخلى عنها"

 يعتقد الجميع أن حمل لطفل وتدليله قب النوم  أمر طبيعي  ، لأنهم يستمتعون به وأن طفلهم  يهدىء وينام جيدًا ، يتوقع هؤلاء الوالدان الاستيقاظ مع طفلهما عدة مرات خلال الليل لمساعدته على العودة للنوم.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق