الجمعة، 26 أبريل 2019

هل يمكنني الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟

هل يمكنني الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية؟










نعم ، يمكنك الحمل أثناء الرضاعة الطبيعية. لذا ، إذا كنت لا ترغبين في إنجاب طفل آخر ، فإن أفضل  خيار لك هو استخدام وسيله من وسائل تحديد النسل بمجرد بدء ممارسة الجنس مرة أخرى بعد الولادة.
لكن من الصحيح أيضًا أنه لا يجوز لك التبويض لعدة أشهر (أو حتى لفترة أطول) بعد الولادة ، خاصة إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة طبيعية فقط.
هل الرضاعه الطبيعيه تعمل على تأخير الحمل؟
فوائد الرضاعه الطبيعيه


كما أن الرضاعة الطبيعية تؤخر عودة الحيض إلى الأمهات الجدد. "طريقة انقطاع الطمث أثناء الرضاعه الطبيعيه"  هي طريقة طبيعية لتحديد النسل تعتمد على حقيقة أن الإرضاع (إنتاج حليب الأم) يسبب انقطاع الطمث (نقص الحيض).
ويرجع السبب في ذلك: تتداخل الرضاعة الطبيعية مع إطلاق الهرمونات اللازمة لتحفيز الإباضة. لذا كلما زادت  أرضاع  طفلك  طبيعيا، قل احتمال تبيضك.


ومع ذلك ، فإن عددًا قليلاً جدًا من النساء يعتمدن  لوحدهن لحمايتهن من الحمل ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى سهولة الوصول إلى وسائل منع الحمل الأخرى. أيضًا ، لا تميل بعض النساء إلى إرضاع  أطفالهن بشكل مكثف لفترة طويلة جدًا.
تعتمد النساء اللواتي يرضعن على الثدي على الواقي الذكري وأساليب الموانع  الأخرى أو اللولب أو حبوب منع الحمل   لتحديد النسل. و قد يشعرن بمزيد من الأمان مع العلم أن الجمع بين الإرضاع الطبيعيه من الثدي تعتبرمانع طبيعيى لمنع الحمل وتوفر هذه الطريقة وحدها مزيدًا من الحماية لك.


ماذا يجب عليك اتباعه لتاخير الحمل


يجب أن يكون عمر طفلك أقل من 6 أشهر.
يجب أن ترضع على الأقل كل أربع ساعات خلال اليوم وكل ست ساعات في الليل.
لا يمكنك استكمال الرضاعة الطبيعية مع الصيغة. (إن الضخ بدلاً من الرضاعة وتغذية المواد الصلبة لطفلك يجعل التبيض أقل فعالية.)

تكون عملية التبيض فعاله بنسبة 98 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى بعد الولادة عندما تستوفي هذه الشروط تمامًا. وينخفض معدل فعالية   الاباضه ​​مع تقدم طفلك في السن وتغير وضعك - كما يحدث عندما يبدأ طفلك في الحصول على مواد صلبة أو رضعات أقل وعندما يبدأ النوم خلال الليل ، على سبيل المثال.


ضع في اعتبارك أنه يمكنك البدء في الإباضة مرة أخرى في أي وقت دون معرفة ذلك. هذا يعني أنه من الممكن أن تصبحي حاملًا قبل أن تنقضي دورتك الأولى بعد ولادة طفلك.
 ماذا؟ كنت خصبة في وقت قريب من الإباضة ،
وهذا يحدث قبل أن تحصل على الدورة الشهرية - عادة قبل حوالي أسبوعين. لذلك لا تنتظر حتى تحصل على فترة لإيجاد طريقة موثوقة لتحديد النسل.


بعض الخبراء يقترحون عدم السماح لطفلك باستخدام مصاصة  أو  رضاعه  غير طبيعيه  .فإنها تتعارض مع رغبت  طفلك فى الرضاعة. النساء اللائي يعودن إلى العمل ويتم فصلهن عن أطفالهن بحاجة إلى استخدام وسيلة أخرى لمنع الحمل.
إذا كنت ترغب في استخدام الرضاعة الطبيعية لتنظيم الأسرة الطبيعي ، فتحدث مع موفر الرعاية الصحية الخاص بك أو استشاري  من الناحية المثالية قبل ولادة طفلك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق