الأربعاء، 27 يونيو 2018

10 علامات أنت حامل شهرفى الشهر الاول



هل تتسائلين إذا كنت حاملاً أم لا ؟ اليك سيدتى  بعض الأعراض الأكثر شيوعًا للحمل المبكر ، 



 10 علامات على أنك  حاملاً في الشهر الاول.

10 علامات أنت حامل شهرفى الشهر الاول



1. وجود توم بحلمة الثدى

واحدة من أكثر علامات الحمل شيوعا هي تورم الثديين أو التهابهما. عندما يستعد الثديان لإنتاج الحليب للطفل ، سيملأان ويغيران الشكل باللون البنى طفيف ، وهذا  يحدث في المراحل المبكرة من الحمل. عادة ما يستمر هذا الألم لأشهر قليلة ، ولكن لن تواجهه جميع النساء. أنت أقل عرضة للإصابة بهذا إذا كنت في السابق على حبوب منع الحمل.


2. الشعور بالتعب ولاجهاد

إن الشعور بالتعب والإرهاق في بداية الحمل أمر معروف، حيث أنه يضع ضغطًا كبيرًا على جسمك لخلق طفل بالفعل. تميل هذه الأعراض إلى التلاشي عند حوالي 12 أسبوعًا ، حيث يتم تشكيل المشيمة بشكل كامل. 


3.  اكتشاف نزف قطرات من الدم أو حدوث تقلصات 


من الطبيعي أن يحدث نزول قطرات من الدم  بعد حوالي خمسة إلى عشرة أيام من الحمل ، لأن نتيجة ثبات البويضة المخصبة. قد تنزعج بعض النساء من نزول قطرات الدم  ، لكنه عادتا يخف بعد ثبوت البويضه ولا يستمر كثيرا.


4. زياده فى حاسة الشم

تذداد حاسة الشم لدى الحامل خاصتا فى الاشهر الاولى, فقد يكون هذا علامة على أنك حامل.و تعتبر الحساسية للروائح واحدة من أكثر العلامات المبكرة للحمل. 


5. لديك الإمساك أو الحاجة المستمرة التبول

فى مرحلة الحمل ، يضغط الرحم على المثانة ، لذلك قد تشعر بالحاجة إلى التبول بشكل متكرر. هذا الضغط والتغيرات في الأمعاء يمكن أن تسبب الإمساك أيضًا ، لذا يمكن أن يكون كلاهما علامات على الحمل المبكر.


6.الشعور بالدوار


يمكن أن ينخفض ​​ضغط الدم تدريجيًا في مرحلة مبكرة من الحمل نظرًا لمزيج من الهرمونات المتغيرة " البروجيستيرون "هذا يمكن أن يجعلكى تشعرين بحاله من الدوار  ، ولكن لا داعي للقلق ، فهذا أمر طبيعي في المراحل الأولى من الحمل. إذا كنتى  قلقه ، فقومى بإجراء فحص طبي مع طبيبك.


7. الشعور بالغثيان

الشعور بالغثيان هو أثر جانبي شائع في المراحل الأولى من الحمل - لقد سمعنا جميعًا مصطلح "غثيان الصباح" الذي يعاني منه حوالي 80٪ من النساء الحوامل. هذا عادة يستمر لمدة الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. بالنسبة لبعض النساء من المؤسف ، لا يقتصر الأمر على الصباح فقط ويمكن أن يحدث في أي وقت خلال اليوم. ويمكن ان يستمر ل9 اشهر حتى نهاية الحمل


8. تأخر الدوره الشهريه 

تأخر الدورة الشهرية بمثابة علامة مؤكدة للحمل ، ولكن هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تجعل النساء يفوتن فتراتهن ، بما في ذلك الإجهاد أو النظام الغذائي. ومع ذلك ، إذا كنت قد فاتك الدورة الشهرية ، يجدر بك شراء اختبار الحمل للتأكد من ذلك.

9. لديك طعم معدني في فمك

على الرغم من عدم وجود تفسير علمي حتى الآن لماذا تحصل النساء الحوامل على طعم معدني في أفواههن ، فإن العديد من النساء قد عانين من هذه الأعراض - وبالنسبة للبعض ، يمكن أن تستمر لفترة الحمل.


10. الشعر بالجوع أكثر من العادي

الشعور بأنك جائعه أكثر هو علامة شائعة للحمل المبكر - حيث يعمل جسمك بقوة أكبر لزراعة وتغذية طفلك ، لذلك تحتاج النساء الحوامل إلى 300 سعر حراري إضافي يوميًا. قد تشعر ببساطة بالجوع طوال اليوم ، أو قد تشعرين بالرغبة في تناول أطعمة غير عادية إذا كنت حاملاً في شهر واحد.


تقاسمى الافكار مع صديقتك أو مع أي من تعرفينها من الحوامل لمعرفة ما يفكرون به!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق