الأحد، 24 نوفمبر 2019

اكتشف.. أفضل 9 أعشاب لتطهير الكلى!

تسعة أعشاب لتطهير الكلى 


 تعتبر الكلى أفضل جهاز لتطهير الدم وعلاج المخلفات السائلة في شكل البول.
 ، الذي يعالج كل شيء في جسمنا للخروج من الأشياء السيئة. هذه العملية هي واحدة من أهم العوامل لصحة الكلى. 


 كيف تبقى كلىتك صحية تماما؟ 


 الكلى المرهقة عرضة للعديد من الأمراض، مثل الفشل الكلوي أو سرطان الكلى، يجب أن تكون على علم أنك دائما حفظ وتطهير، لذلك تناول الكثير من الأعشاب وشرب ما يكفي من الماء هو أسهل وأكثر الطرق فعالية للحفاظ على صحة الكلى. 


 تسع  أعشاب لتطهير الكلى 

1 - ثوم
 تسع  أعشاب لتطهير الكلى

 الثوم يحتوي على عنصر نشط يسمى أليسين، والذي يعتبر للكلى مضاد للجراثيم، ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات. هذا يساعد الكلى على التخلص من المخلفات السائلة  فى الدم. الثوم هومدر للبول،  بالإضافة إلى ذلك إزالة الصوديوم الزائدة من الجسم.
 الثوم يساعد على تقليل تركيز الكادميوم والرصاص في الكلى. 

 تسع أعشاب لتطهير الكلى 

2 - كركم 

 تسع أعشاب لتطهير الكلى

 الكركم. عشب فريد من نوعه يعطي اللون والنكهة إلى الكاري. يحتوي الكركم على مركب يسمى الكركمين، مما يساعد على تقليل آثار الإنزيمات الالتهابية التي يمكن أن تسبب أمراض الكلى المزمنة.
 الكركم يمنع أيضا نمو العديد من أنواع الكائنات الحية الدقيقة الضارة، والتي تخفف من الإجهاد على الكلى.
 في حالة أمراض الكلى، فمن المستحسن الحد من تناول الكركم. لإنه يحتوي على الكثير من البوتاسيوم،ممايصبب ضررا لمرضى الكلى


 تسع أعشاب لتطهير الكلى 

3. الزنجبيل
  تسع أعشاب لتطهير الكلى

هل تعلم عزيزى القارء أن استخدام  السكر بكثره . يذيد من ارتفاع السكر في الدم بشكل مزمن  مما يؤدى بالضرر للكلى!
 استخدام الزنجبيل في النظام الغذائي الخاص بك يسيطرة على الزيادة في نسبة السكر بسبب مركب يسمى جينجيرول ، وهو يقلل بدوره من خطر الإصابة بمرض السكري. يساعد " الزنجبيل "Gingerol أيضًا على الهضم الصحي و يقلل الالتهاب ويعتبر مسكن  للآلم في جميع أنحاء الجسم.


 تسع أعشاب لتطهير الكلى 

4.  التوت
 تسع أعشاب لتطهير الكلى

التوت  يعتبر مدر قوى للبول، ويساعد على طرد السوائل الزائدة ومنها حمض اليوريك.الذى بدوره يكون حصوات الكلى .
ويمكن تناول التوت  المجفف أو المسحوق في مشروب أو تزيين التورتات.

 تسع أعشاب لتطهير الكلى 

٥ الشكوريا "الهندباء"
  تسع أعشاب لتطهير الكلى

تعتبر الشيكوريا أو "أوراق الهندباء" صالحة للأكل إما مطبوخة او مشروب .ويشير الأطباء إلى أن الهندباء منشط عام ومجدد للأعصاب لاحتوائها على ما يعادل 1% من وزنها فوسفور ، وتستخدم لعلاج الروماتيزم والأمراض الجلدية، كما انه مسهل بفضل الخمائر المتنوعة التي تحتويها. لطراد الحمى و مضادة لمرض السكر، فمركباتها تسهل وظائف الكبد وتخفض معدل البيئة السكرية. و مستخرج نقع الهندباء في ماء مغلي يهدئ العطش لدى مرضى السكر وينظم لديهم إفراز البول غير المنتظم. كما انه مفيد كمادة فاتحة للشهية. ويفيد عشب الهندباء ايضا في حالات تشمع وتضخم الكبد، وعلاج اليرقان وفقر الدم وحب الشباب بالإضافة إلى تهدئة تهيج المسالك البولية.


تسع أعشاب لتطهير الكلى 


 6 -المقدونس
تسع أعشاب لتطهير الكلى


 تناول القليل من البقدونس وخاصة في العشاء أو المضغ هو عطر، والتخلص من رائحة التنفس، لأن البقدونس يخرج من السموم من الكلى. ومدرات البول الطبيعية، والحد من خطر تشكيل حصى الكلى.
 البقدونس يقلل من نسبة السكر في الدم، ولكن لا ينصح لمرضى السكر أو أمراض الكلى اليوم. 


 تسع أعشاب لتطهير الكلى 

 7. جذور الكرفس
 تسع أعشاب لتطهير الكلى


 تعتمد الكلى لدينا على توازن البوتاسيوم والصوديوم للقيام بعملهم، والكرفس يحتوي على كلا العنصرين. الكرفس يحتوي أيضا على الكثير من الماء، مما يزيد من مدر للبول ويزيل السموم. الكرفس أيضا يحمي الكلى والمسالك البولية من الالتهابات البكتيرية.
 ساق واحد كبيره من الكرفس تكفى فى الاستخدام.

 تسع أعشاب لتطهير الكلى 

8. قرفة 

 تسع أعشاب لتطهير الكلى

 القرفة هي مشروب حلو وحار يضاف إلى العديد من الأطباق. كما أنه يساعد على تنظيم مستويات الجلوكوز في الجسم. وتناول يوفرالقرفة الحماية ضد الاضطرابات الأيضية، بما في ذلك مرض السكري، ويحمي الكلى من التلف بسبب ارتفاع السكر في الدم المزمن. عامل خطر آخر لأمراض الكلى هو أمراض القلب، ويعتقد أن القرفة تحمي أيضا هذا.
ملحوطه  تحتوي القرفه على مركب يسمى الكومارين، والتي يمكن أن تسبب تلف الكبد إذا استخدمت بكميات كبيرة. لا تستخدم أكثر من 1 ملعقة صغيرة من القرفة يوميا. 


 تسع أعشاب لتطهير الكلى 


 9 - حرير الذرة
  تسع أعشاب لتطهير الكلى


 وقد وجد أن ألياف الحرير على رأس قالب الذرة  يدعم صحة الكلى ويطهر المسالك البولية، لأنه ينظم مستوى الكالسيوم والسوائل في الكلى. ومن المعروف أن زيادة الكالسيوم العائم في الدم يؤدي إلى تشكيل حصى الكلى.
 وقد أجريت بعض التجارب على الفئران ووجد أن  حرير الذرة  يساعد على  تحسين وظائف الكلى. بعض الناس يستخدمون حرير الذرة للحد من التهابات المثانة وارتفاع ضغط الدم والسكري بأضافته لمشروب الشاى. ويمكن إضافته  ايضا إلى الأطباق.


هناك تعليق واحد: