السبت، 21 مارس 2020

ما هو فيروس كورونا - "كوفيد 19 الجديد"؟

نبذه عن فيروس كورونا - كوفيد 19 "الجديد"؟

 ما هو فيروس كورونا - كوفيد 19 "الجديد"؟

يرمز فيرس كورونا - كوفيدا 19 الجديد ب (CoV) عندما ينشأ من سلالة جديدة من الفيروس التاجي.

المرض الناجم عن الفيروس كورونا - كوفيدا 19 الجديد ، الذي ظهر لأول مرة في بلدة ووهان بالصين ، كان يسمى Coronavirus 2019 (COVID-19) - الاسم الإنجليزي للمرض مشتق على النحو التالي: "CO" هي أول حرفين من كلمة corona 
. كان يسمى هذا المرض سابقًا باسم "2019-nCoV". Covid-19 وهو فيروس جديد مرتبط بنفس عائلة الفيروسات مثل الفيروس الذي يسبب السارس وبعض نزلات البرد.

كيف ينتشر فيروس كوفيد 19؟

ينتقل الفيروس من خلال الاتصال المباشر مع قطرات الجهاز التنفسي من شخص مصاب (الذي يحدث بسبب السعال أو العطس) ، ومن خلال الاتصال بالأسطح الملوثة بالفيروس. يمكن لفيروس Covid-1 البقاء على الأسطح لعدة ساعات ، ولكن يمكن القضاء عليه بمسح الأسطح بمطهرات بسيطة.

ما هي أعراض الفيروس التاجي 2019 (Covid-19)؟

يمكن أن تشمل الأعراض الحمى والسعال وضيق التنفس. في الحالات الشديدة ، يمكن أن يسبب المرض الالتهاب الرئوي أو صعوبة في التنفس ، ويمكن أن يتسبب أيضًا في الوفاة في حالات أقل.

تتشابه هذه الأعراض مع أعراض الأنفلونزا أو نزلات البرد ، وهي أكثر شيوعًا من مرض Covid-19 - لذا يلزم إجراء اختبارات للتأكد مما إذا كان الشخص مصابًا بمرض Covid-19. من المهم أن نتذكر أن التدابير الوقائية الرئيسية هي نفسها - غسل اليدين بشكل متكرر ، ونظافة الجهاز التنفسي (تحتوي على السعال أو العطس من خلال ثني الكوع لتغطية الفم أو الأنسجة) ثم رمي الأنسجة في سلة مهملات مغلقة) . يتوفر لقاح الإنفلونزا - لذلك يجب أن يتلقى أفراد الأسرة أحدث اللقاحات الجديدة.


كيف يمكنني تجنب خطر الإصابة بالمرض؟

فيما يلي أربعة احتياطات يجب أن تتخذها أنت وأفراد عائلتك لتجنب الإصابة:

هل يجب علي ارتداء قناع طبي؟

من المستحسن استخدام قناع طبي إذا ظهرت عليك أعراض مرض تنفسي (سعال أو عطس) لحماية الآخرين. إذا لم يكن لديك أعراض ، فأنت لست بحاجة إلى ارتداء قناع.

إذا تم استخدامه كقناع ، فيجب التخلص منه بشكل مناسب ، والتحقق من فعاليته ، وتجنب زيادة خطر انتشار الفيروس.

استخدام القناع وحده لا يكفي لمنع العدوى ، ويجب أن يكون مصحوبًا بغسل اليدين بشكل متكرر ، ويحتوي على قطرات الجهاز التنفسي من العطس والسعال ، وتجنب الاتصال الوثيق مع أي شخص يعاني من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا (السعال والعطس والحمى).

هل يؤثر فيروس كورونا 2019 (Covid-19) على الأطفال؟

هذا الفيروس هو فيروس جديد ، وليس لدينا حتى الآن ما يكفي من المعرفة حول كيفية تأثيره على الأطفال أو النساء الحوامل. نحن نعلم أن الأشخاص من جميع الأعمار يمكن أن يصابوا بالفيروس ، ولكن حتى الآن حدثت حالات قليلة نسبيًا من Covid-19 في الأطفال. هذا الفيروس مميت في حالات نادرة ، ومعظم ضحاياه حتى الآن هم من كبار السن الذين يعانون بالفعل من مشاكل صحية.

ماذا يجب أن أفعل إذا كان لدى طفلي أعراض فيروس كورونا 2019 (Covid 19)؟

الاهتمام بطفلك للحصول على عناية طبية ، ولكن تذكر أن الوقت الحالي هو موسم الأنفلونزا في نصف الكرة الشمالي ، وأن أعراض مرض "Covid-19" ، مثل السعال أو الحمى ، تشبه أعراض الأنفلونزا أو نزلات البرد. - وهم أكثر شيوعًا.

الاستمرار في الالتزام بالممارسات الجيدة في نظافة اليد والجهاز التنفسي ، مثل غسل اليدين المتكرر ، ووصول طفلك إلى أحدث اللقاحات - لحمايته من أنواع أخرى من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب المرض.

كما هو الحال مع التهابات الجهاز التنفسي الأخرى مثل الإنفلونزا ، اطلب الرعاية الطبية في مرحلة مبكرة إذا ظهرت عليك أنت أو طفلك أعراضًا ، وحاول تجنب التواجد في الأماكن العامة (أماكن العمل والمدارس ووسائل النقل العام) ، لتجنب انتشار المرض للآخرين.

ماذا أفعل إذا ظهرت على أحد أفراد الأسرة أعراض المرض؟

ماذا أفعل إذا ظهرت على أحد أفراد الأسرة أعراض المرض؟

يجب عليك طلب الرعاية الطبية في مرحلة مبكرة إذا كنت أنت أو إذا كان طفلك يعاني من الحمى أو السعال أو صعوبة في التنفس. ضع في اعتبارك الاتصال مسبقًا بمركزالرعاية الطبية الخاص بك إذا كنت قد سافرت إلى منطقة نشأ فيها " كوفيد 19" مرضًا يدويًا '' ، أو إذا كنت على اتصال وثيق مع شخص سافر من إحدى هذه المناطق مع أعراض أمراض الجهاز التنفسي.

هل يجب أن أبقي طفلي خارج المدرسة؟

إذا ظهرت على طفلك أعراض المرض ، توجه مباشرة لتوفير الرعاية الطبية للطفل والالتزام بتوجيهات مقدم الخدمة الطبية. كما هو الحال مع التهابات الجهاز التنفسي الأخرى مثل الأنفلونزا ، يجب عليك إبقاء طفلك في المنزل طالما استمرت الأعراض عليه ، وتجنب التواجد في الأماكن العامة لمنع انتشار المرض للآخرين.

وإذا لم يكن لطفلك أي أعراض مثل الحمى أو السعال - وطالما لم يكن هناك تنبيه صحي عام أو تحذيرات أخرى ذات صلة أو نصيحة رسمية تؤثر على مدرسة طفلك - فمن الأفضل إبقاء طفلك في المدرسة.

توجيهات لطفلك داخل المدرسه

يجب عليهم تعليمهم داخل المدرسة وخارجها كيفية الحفاظ على النظافة الجيدة لليدين والجهاز التنفسي، مثل غسل اليدين المتكرر ، قمع السعال أو العطس، ثني مرفقيهم لتغطية الفم أو المناشف الورقية، ثم رمي المنديل في سلة مهملات مغلقة وعدم لمس العينين والفم أو الأنف، إذا لم يكن لديهم غسل يديك بشكل صحيح. 

 ما هي أفضل طريقة لغسل يديك بشكل صحيح؟ 


1: ترطيب يديك بماء الصنبور. 
2: تغطية اليدين الرطبة مع ما يكفي من الصابون 
3: تنظيف جميع أسطح اليد (بما في ذلك ظهر اليد، بين الأصابع وتحت الأظافر) لمدة أقل من 20 ثانية. 
4: شطف يديك بماء الصنبور 
5: تجفيف اليدين بمنشفة نظيفة أو منشفة ورقية يمكن التخلص منها. 
 اغسل يديك بانتظام، خاصة قبل تناول الطعام، بعد ، السعال أو العطس، وبعد استخدام الحمام. 
 إذا لم يكن هناك صابون وماء جاهز، استخدم صابون اليد الذي يحتوي على ما لا يقل عن 60٪ كحول. ، تأكد من غسل يديك بالماء والصابون. 

 ماذا علي أن أفعل لحماية عائلتي إذا كنا نخطط للسفر؟ 


 يجب على أي شخص يخطط للسفر دولياً أن يقرأ أولاً السفر المتعلق بالبلد الذي سيذهب إليه وأن يعرف القيود المفروضة على الدخول إلى البلد، ومتطلبات الحجر الصحي وقت الدخول، أو أي نصيحة أخرى تتعلق بالسفر. 

 بالإضافة إلى الامتثال لإجراءات السفر القياسية، لتجنب الحجر الصحي أو منعه من دخول بلدك عند العودة، ننصحك بمراجعة آخر التطورات المتعلقة بنشر مرض Covid-19 على موقع ITA، بما في ذلك قائمة بالدول والإجراءات لتقييد الوصول إلى تلك القائمة. 

 خلال الرحلة، يجب على جميع الآباء اتباع إجراءات النظافة القياسية وأطفالهم: الغسيل المتكرر للأيدي أو المواد الحافظة التي تحتوي على الكحول 60٪ على الأقل والالتزام بممارسات النظافة التنفسية الجيدة عند السعال (الانحناء المرفقين لتغطية الفم والأنف أو استخدام الأنسجة) العطس، على الفور التخلص من المناديل المستخدمة)، وتجنب أي السعال أو العطس الناس بالقرب من الخليط. وبالإضافة إلى ذلك، ينصح الآباء دائما جلب الصابون اليد، والمناشف الورقية المتاح، والمناديل والسائل المطهر. 

 هناك توصيات أخرى، بما في ذلك: تنظيف المقعد الذي ستستخدمه، 
عند الجلوس، استخدم نسيج مطهر بمجرد دخول الطائرة أو أي مركبة أخرى. عند الوصول إلى الفندق أو أي مركبة أخرى. أماكن الإقامة الأخرى،
 عليك تنظيف المفاتيح، مقابض الأبواب، أجهزة التحكم عن بعد وأي أدوات أخرى، باستخدام مسحة مطهرة. 


 هل يمكن للمرأة الحامل نقل فيروس كورونا إلى الجنين؟ 


 ولا توجد حالياً أدلة لتحديد ما إذا كان من الممكن انتقال الفيروس من الأم إلى الطفل أثناء الحمل، كما لا توجد أدلة على أن الفيروس يمكن أن يؤثر على الطفل. و تجري حاليا اختبارات لتحديد هذا الجانب. وينبغي أن تواصل النساء الحوامل اتخاذ الاحتياطات المناسبة لتجنب التعرض للفيروس والتماس الرعاية الطبية في مرحلة مبكرة إذا ظهرت عليهن أعراض مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس. 

 هل الرضاعة الطبيعية آمنة إذا كانت الأم مصابة بفيروس نقص المناعة البشرية؟ 


 يجب أن تتلقى جميع الأمهات في المناطق المعرضة للخطر أو مع أعراض مثل الحمى أو السعال أو ضيق التنفس عناية طبية مبكرة وتلقي تعليمات الطبيب. 

 وبالنظر إلى فوائد الرضاعة الطبيعية وانخفاض دور حليب الثدي في نقل فيروسات الجهاز التنفسي الأخرى، يمكن للأمهات مواصلة الرضاعة الطبيعية مع مراعاة جميع الاحتياطات اللازمة. 

 بالنسبة للأمهات الذين لديهم عواقب، ولكن ما يكفي لتوفير الرضاعة الطبيعية، وتشمل هذه التدابير الوقائية وضع قناع طبي على الطفل (بما في ذلك أثناء الرضاعة الطبيعية)، وغسل اليدين قبل الاتصال بالطفل وبعد الاتصال به (بما في ذلك الرضاعة الطبيعية)، وكذلك تنظيف وجه الطفل. تطهير السطح الملوث - في حالة الاشتباه أو تحديد مرض  (كوفيد-19) وينبغي أن يتم ذلك في جميع حالات الاتصال مع الآخرين، بما في ذلك الأطفال. 

 إذا كانت الأم مريضة بشكل خطير، يجب تشجيعها على ضخ الحليب وتقديمه للطفل في كوب نظيف و/أو ملعقة نظيفة، مع الالتزام بنفس أساليب الوقاية 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق